منتدي لحن حياة الوطن
 
الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
شاطر | 
 

 صيغ دعاوى مدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغ دعاوى مدنية   الثلاثاء 20 مايو 2008, 1:41 am

صيغة دعوى شفعه


انه فى يوم ................

بناء على طلب السيد / ................ المقيم فى ................

ومحله المختار مكتب الاستاذ / اسلام ابراهيم حسن المحامي

انا ................ محضر محكمة ................ الجزئية قد انتقلت فى تاريخه اعلاه واعلنت:-

1- السيد / ................ (البائع) المقيم فى ................محافظة........وعمله.............مخاطبا مع

2- السيد / ................(المشترى) المقيم فى ................محافظة .......وعمله..........مخاطبا مع


واعلنتهما بالأتى


بتاريخ .../..../...... استلم الطالب انذار من ( ............اما البائع او المشترى ) يخطره فيه ان المعلن اليه الاول قد باع الـ...............( العقار او الارض ) رقم .........الكائن فى ................. والمحدده بالحدود الاتيه ....................

........................................... الى المعلن اليه الثانى

وحيث ان الطالب يمتلك( العقار او الارض الكائن فى ...................................... والمجاور للعقار المباع اونصيب يقدر بـ .................. بنفس العقار او الارض) وذلك بموجب العقد المسجل رقم ...........بتاريخ.../..../....... مكتب توثيق ............... فهو ممن لهم الحق فى الشفعه طبقا لنص الماده 936من القانون المدنى

وبتاريخ .../..../...... اعلن الطالب عن رغبته فى اخذ المبيع بالشفعه لكلا من المعلن اليه الاول (البائع ) والمعلن اليه الثانى ( المشترى) بموجب إنذار رسمى على يد محضر رقم........ محضرى ................. وذلك طبقا لنص الماده 940 من القانون المدنى.

وحيث ان كلا من المعلن اليهم لم يستجيبا لاعلان الطالب الامر الذى اضطر معه الطالب الى ايداع اجمالى ثمن المبيع وكافة المصروفات خزانة المحكمه بتاريخ .../..../...... بالقسيمه رقم ............. ليتمكن من رفع دعوى الشفعه.

وذلك طبقا لنص الماده 942من القانون المدنى والتى تنص على انه:

1- إعلان الرغبة بالأخذ بالشفعة يجب أن يكون رسميا و إلا كان باطلا . ولا يكون هذا الإعلان حجة على الغير إلا إذا سجل.

2- و خلال ثلاثين يوما على الأكثر من تاريخ هذا الإعلان يجب أن يودع خزانة المحكمة الكائن فى دائرتها العقار كل الثمن الحقيقى الذى حصل به البيع ، مع مراعاة أن يكون هذا الإيداع قبل رفع الدعوى بالشفعة ، فإن لم يتم الإيداع فى هذا الميعاد على الوجه المتقدم سقط حق الأخذ بالشفعة .

وكذلك نص الماده 943من القانون المدنى والتى تنص على انه:

ترفع دعوى الشفعة على البائع و المشترى أمام المحكمة الكائن فى دائرتها العقار و تقيد بالجدول . و يكون كل ذلك فى ميعاد ثلاثين يوما من تاريخ الإعلان المنصوص عليه فى المادة السابقة و إلا سقط الحق فيها ، ويحكم فى الدعوى على وجه السرعه .
بناء عليه


انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه اعلاه الى حيث المعلن اليهم وسلمت كل منهما صورة من هذه الصحيفة وكلفتهما بالحضور امام محكمة ............ الابتدائيه الكائن مقرها فى .............. امام الدائرة ( ) مدنى وذلك الساعة 8 صباحا وما بعدها ، من صباح يوم ................ الموافق ..../..../........ وذلك ليسمعا المعلن إليهما الحكم باحقية الطالب فى اخذ العقار المبين الحدود والمعالم بصدر هذه الصحيفه بالشفعه وتسليم العقار للطالب مقابل ما أودعه بخزينة المحكمة من ثمن قدره ........ جنيها مع كل ما يترتب على ذلك من اثار قانونيه لنقل ملكية المبيع الى الطالب وشهر هذا الحكم والتاشير بما يفيد محو البيع الاول الصادر من المعلن اليه الاول الى المعلن اليه الثانى .

مع الزام كل من المعلن اليهما الاول والثانى بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفاله

ولاجل العلم /



السند القانونى : المواد , 936, 942,940،943 من القانون المدنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغة دعوى صحة توقيع   الإثنين 19 مايو 2008, 11:50 pm

صيغة دعوى صحة توقيع


انه في يوم
بناء على طلب السيد/ صالح محمود محمد العياط المقيم بعزبة ابو الهوي تبع ناحية الجرنوس بني مزار المنيا ويعمل / فلاح وســـــــــنه ويحمل رقم قومي 2401016
ومحله المختار مكتب الاستاذ/ وائل حسين محمد قاسم المحامي
أنا محضر لدي محكمة بني مزار قسم ثاني انتقلت في تاريخه أعلاه إلي ناحية صفط ابو جرج بني مزار المنيا وأعلنت:-
1/ السيد/ سليم السيد احمد مخاطباً مع

الــمـــوضـــوع


بموجب عقد بيع عرفي مؤرخ في2 /12 / 2000 باع المعلن إليه للطالب مسطح 175 متر فقط مائة وخمسة وسبعون متراً لا غير عبارة عن منزل مبني من دور واحد بالطوب الأحمر والبلوك ومسقوف بالعروق كامل الأبواب والشبابيك كائن بعزبة ابو الهوي تبع الجرنوس مركز بني مزار ومحدده. البحري/ورثة معتمد عبد العليم والشرقي/ جمعة احمد عبد الرازق والقبلي/ شارع وبه الباب يفتح والغربي/ ورثة صديق فهيم وهذا البيع نظير ثمن وقدره 75000.0 فقط خمسة وسبعون ألف جنيها لا غير اقر المعلن اليه قبضها بالكامل وكما اقر بتملكه للعقارات المبيعة عن طريق وضع اليد المدة الطويلة المكسبة للملكية بالنسبة للأرض أما المباني فهي مشيدة من ماله الخاص وحيث انه طبقا لنص المادة 45 من قانون الإثبات فالطالب يرفع هذه الدعوى طالبا الحكم له بصحة توقيع المعلن إليه على عقد البيع العرفي سالف الذكر

بيان الـعقـارات


نقوم بعمل جدول ونكتب فيه بيانات العقار

المسطحات
س م اسم الشارع الــــحــــدود
175 سكن ناحية عزبة أبو الهوى عبارة عن منزل مبني دور واحد بالطوب الأحمر والبلوك ومسقوف

بالعروق كامل الأبواب والشبابيك كائن بعزبة أبو الهوى التابعة للجرنوس

بني مزار ومحدده البحري/ ورثة معتمد عبد العليم والشرقي/ جمعة احمد

عبد الرازق والقبلي/ شارع وبه الباب يفتح والغربي/ ورثة صديق فهيم
175 فقط مائة وخمسة وسبعون متراً لا غير

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه وكلفته بالحضور إمام محكمة بني مزار الجزئية الدائرة في يوم الموافق / / 2008 الســـــــــــــاعة الثامنة صباحا وما بعدها للمرافعة وسماعة الحكم بصحة توقيع المعلن إليه على العقد العرفي المؤرخ في 8 / 12 / 2007 والمتضمن بيع المعلن اليه للطالب مسطح 175 متر موضحة الحدود والمعالم بالعقد والعريضة نظير ثمن قدره 75000.0 فقط خمسة وسبعون ألف جنيهاً لا غير مع إلزام المعلن إليه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغة فسخ عقد بيع عرفي   الإثنين 19 مايو 2008, 11:54 pm

صيغة فسخ عقد بيع عرفي


انه فى يوم ................

بناء على طلب السيد / ................ المقيم فى ................
ومحله المختار مكتب الاستاذ /حسين محمد قاسم المحامي
انا ................ محضر محكمة ................ الجزئية قد انتقلت فى تاريخه اعلاه واعلنت :
السيد / .............المقيم فى ...................محافظة ...... .مخاطبا مع



واعلنتهه بالأتى



بموجب عقد البيع المؤرخ .../..../...... باع الطالب الى المعلن اليه ماهو ..............( ولوكان المبيع عقار او ارض) الكائن فى ................. والمحدده بالحدود الاتيه .............................. . نظير ثمن اجمالى قدره ................... تدفع ( يكتب طريقة الدفع المتفق عليها )( وحيث ان المعلن اليه لم يفى بالتزامه فى .................
فمن ثم يحق للطالب طلب فسخ العقد وذلك طبقا لنص الماده 157 من القانون المدنى والتى تنص على انه :
1- فى العقود الملزمة للجانبين ، إذا لم يوف أحد المتعاقدين بالتزامه جاز للمتعاقد الآخر بعد إعذاره المدين أن يطالب بتنفيذ العقد أو بفسخه ، مع التعويض فى الحالتين إن كان له مقتض .
2- ويجوز للقاضى أن يمنح المدين أجلا إذا إقتضت الظروف ذلك ، كما يجوز له أن يرفض الفسخ إذا كان ما لم يوف به المدين قليل الأهمية بالنسبة إلى الالتزام فى جملته .
وكذلك نص الماده 158 من القانون المدنى والتى تنص على انه :
يجوز الأتفاق على أن يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى حكم قضائى عند عدم الوفاء بالالتزامات الناشئة عنه ، و هذا الاتفاق لا يعفى من الإعذار إلا إذا اتفق المتعاقدان صراحة على الإعفاء منه
اما اذا كان طلب فسخ العقد بسبب نقص الجسيم
بتاريخ .../..../...... باع المعلن اليه الى الطالب ماهو ارض ( او اى شىء معين المقدار ويمكن النقصان فيه) الكائنه فى ................. والمحدده بالحدود الاتيه .............................. . نظير ثمن اجمالى قدره ................... تدفع ( يكتب طريقة الدفع المتفق عليها )
الا انه عند الاستلام لاحظ المشترى نقص ال(...............) نقصا جسيم مما يحق معه للمشترى طلب فسخ العقد وذلك طبقا لنص الماده 433 من القانون المدنى والتى تنص على انه:
1- إذا عين فى العقد مقدار المبيع كان البائع مسئولا عن نقص هذا القدر بحسب ما يقضى به العرف ما لم يتفق على غير ذلك ، على أنه لا يجوز للمشترى أن يطلب فسخ العقد لنقص فى المبيع إلا إذا أثبت أن هذا النقص من الجسامة بحيث لو أنه كان يعلمه لما أتم العقد .

2- أما إذا تبين أن القدر الذى يشتمل عليه المبيع يزيد على ما ذكر فى العقد و كان الثمن مقدرا بحساب الوحدة ، وجب على المشترى ، إذا كان المبيع غير قابل للتبعيض ، أن يكمل الثمن إلا إذا كانت الزيادة جسيمة ، فيجوز له أن يطلب فسخ العقد وكل هذا ما لم يوجد إتفاق يخالفه.

وعليه يحق للطالب رفع هذه الدعوى بطلب فسخ عقد البيع للاضرار بمصلحة الطالب ، وحيث أن تسبب المعلن إليه فى الفسخ قد أصاب الطالب بأضرار بالغة ، فإنه يقدرها بمبلغ ..... كتعويض عن تلك الأضرار .


بناء عليه



انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفته بالحضور امام محكمة ............ الابتدائيه الكائن مقرها فى .............. امام الدائرة ( ) مدنى وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة الثامنة صباحا وما بعدها يوم................ الموافق ..../..../........ وذلك ليسمع الحكم بفسخ عقد البيع المؤرخ ..../..../........ ورد المبلغ المدفوع من الطالب تحت مسمى العربون وقدره ................... ، وذلك مع إلزامه بأداء مبلغ وقدره ........ تعويضا لطالب عن الاضرار التى اصابته من جراء الفسخ ، مع الزام المعلن اليه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه ,
ولاجل العلم.........


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 20 مايو 2008, 12:05 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغة تكليف بالوفاء بالاجرة المستحقة   الإثنين 19 مايو 2008, 11:59 pm

تكليف بالوفاء بالأجرة المستحقة




أنه في يوم ............

بناءا على طلب السيد / ................. والمقيم في ..............
ومحله المختار الأستاذ / وائل حسين قاسم المحامي

أنا ...................... محضر لدي محكمة ........ انتقلت في تاريخه اعلاه الي شارع المركز ببني مزار واعلنت:

السيد / ................... المقيم في ..................مخاطبا مع


وأنذرته بالآتي :




بموجب عقد الإيجار المحرر بين المنذر والمنذر إليه بتاريخ . . . / . . . / . . . . الخاص بالعين المؤجرة لقاء قيمة ايجارية شهرية قدرها . . . جنيه ( . . . . جنيه فقط لا غير ).

وحيث أن المنذر إليه قد أمتنع عن سداد الأجرة المستحقة عن الفترة من . . . / . . . / . . . وحتى . . . / . . . / . . . ، بعدد شهرا بالرغم من المطالبات الودية المتكررة .

وحيث أنه والحال كذلك فأنه يستحق على المنذر إليه ما قدره :

( . . . . . مليجـ X شهر ) = ( . . . . . مليجـ ) فضلا عن 2% نظافة ، ما نتج عنه إجمالا مبلغ . . . جنيه ( . . . . . . . . . . . . . . . . . . جنيه فقط لا غير ).

حيث أنه وحرصا على العلاقات الودية بين المنذر والمنذر إليه فإنه لا يسعه إلا إنذار المنذر إليه للمبادرة بسداد المبلغ المستحق وإلا حق له طلب فسخ عقد الإيجار وإخلاء المنذر إليه من العين المؤجرة عملا بنص الفقرة ( ب ) من المادة 18 من القانون 136 لسنة 1981 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغة محضر صلح   الثلاثاء 20 مايو 2008, 12:04 am

صيغة محضر صلح

محضر صلح


انه في يوم الثلاثاءالموافق25/2/2008 قد تم الاتفاق والتراضي بين كل من:-
1/السيد/ اسلام ابراهيم صالح
2/السيد/حسين محمد قاسم المقيم ببنى مزار /المنيا(طرف ثاني بائع للبائع الحالي)
3/السيد /وائل حسين محمد قاسم المقيم ببنى مزار المنيا(طرف ثالث مشتري)
حيث أن الطرف الثالث قام برفع دعوى ضد الطرف الأول والثاني قيدت برقم 650 لسنة 2007 مدني جزئي بني مزار بصحة ونفاذ عقدي البيع العرفيان المؤرخان26/5/2007،22/5/2000 وقد تحدد لنظرها جلسة 21/2/2008 فقد اصطلح الأطراف على ما يلي:-
أولا: يقر الطرف الأول بصحة ونفاذ عقد البيع العرفي المؤرخ 26/5/2007 والقاضي ببيعه للطرف الثالث مسطح 1ف فقط فدان واحد عبارة عن أطيان زراعية بحوض الحصوة12 زمام ناحية طمبومركز بني مزار ومحدده :-
الحد البحري/ مسقى والحد الشرقي/ ورثة محمد شريف يونس والحد القبلي/ جمعة عبد اللة ومحدة والحد الغربي/ إسماعيل و الحسيني على حسن وذلك نظير ثمن وقدرة 60000 فقط ستون ألف جنيها مصريا لا غير اقر الطرف الأول بقبضها بالكامل
كما يقر الطرف الثاني بصحة ونفاذ عقد البيع العرفي المؤرخ 22/5/2000 والقاضي ببيعة للطرف الأول ذات المسطح وبذات الحدود والمعالم اعلأة نظير ثمن قدرة 50000 فقط خمسون ألف جنيها اقر الطرف الثاني بقبضها بالكامل
ثانيا: يقر الطرف الثالث باستلامة هذا المقدار ويتعهد الطرف الأول والثاني بعدم التعرض له فى هذا القدر بحيث إذا تعرض له احد يكون الطرف الأول والثاني ملزومين بمنعه قانوناً
ثالثا: يتحمل الطرف الثالث مصاريف هذه الدعوى وله الحق في صرف باقي الرسوم من المحكمة دون تعرض من الطرف الأول والثاني
رابعاً: تحرر هذا المحضر لتقديمه لعدالة المحكمة للتصديق علية وإلحاقه بمحضر جلسة اليوم واثبات محتواه فيه وجعله في قوة السند التنفيذي

طرف أول طرف ثاني طرف ثالث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
الباشا



عدد المساهمات: 3
تاريخ التسجيل: 09/01/2008

مُساهمةموضوع: عمل جميل   الثلاثاء 20 مايو 2008, 1:53 am

اتمني المزيد من صيغ القانون المدني واريد اكواد القوانين - فكم هي فرصة جميلة للحصول على هذه المراجع بدون تكلفة مادية
شكرا لكم ......
bounce sunny farao flower study study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغة دعوى فرز وتجنيب   الإثنين 07 يوليو 2008, 1:20 pm

صيغة دعوى فرز وتجنيب


انه فى يوم/
بناء على طلب السيد /..........................المقيم ...............
ومحله المختار مكتب الاستاذ /اسلام ابراهيم حسن صالح المحامي ببني مزار
انا........... محضرلدي محكمة......... الجزئية قد انتقلت فى تاريخه اعلاه واعلنت :
1- السيد /................ المقيم.................... قسم ................. محافظة............. مخاطبا مع /..................
2- السيد /................ المقيم.................... قسم ................. محافظة............. مخاطبا مع /..................
( لجميع الشركاء فى العقار )
الموضوع

حيث ان الطالب شريك فى حصه على الشيوع فى )العقار او الارض او .........) رقم ......... الكائن فى................. والمحدد المعالم بـ (تكتب حدود العقار بدقه )
وحيث يهم الطالب انهاء حاله الشيوع هذه ليتمكن كل شريك من الانتفاع بحصته المفرزة وبما انهم لم يتمكنوا من التقسيم بالاتفاق الامر الذى اضطر الطالب الى رفع هذه الدعوى طبقا لنص الماده 836 من القانون المدنى والتى تنص على انه :
1- إذا إختلف الشركاء فى إقتسام المال الشائع ، فعلى من يريد الخروج من الشيوع أن يكلف باقى الشركاء الحضور أمام المحكمة الجزئية .

2- و تندب المحكمة إن رأت وجها لذلك ، خبيرا أو أكثر لتقويم المال الشائع وقسمته حصصا إن كان المال يقبل القسمة عينا دون أن يلحقه نقص كبير فى قيمته .
وكذلك نص الماده 464 من قانون المرافعات التى تنص على انه :
إذا أمرت المحكمة ببيع العقار المملوك على الشيوع لعدم إمكان القسمة بغير ضرر يجرى بيعه بطريق المزايدة بناء على قائمة بشروط البيع يودعها قلم كتاب المحكمة الجزئية المختصة من يعنيه التعجيل من الشركاء .
بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه اعلاه الى حيث المعلن اليهم وسلمتهم صورة من هذه الصحيفة وكلفتهم بالحضور امام محكمة ............ الابتدائيه الكائن مقرها فى .............. امام الدائرة ( ) مدنى وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة الثامنة صباحا وما بعدها من صباح يوم ................ الموافق ..../..../........ وذلك ليسمع المعلن إليهم الحكم بندب خبير تكون مهمته فرز وتجنيب حصة الطالب البالغ قدرها ............ على الشيوع فى العقار الموضح المعالم والحدود بصدر الصحيفه واذا تعذرت القسمه يحكم ببيع كل العقار بالثمن الذى يقدره الخبير مع الزام كل من الشركاء بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه كلا بقدر حصته فى العقار وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة , مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العم /

السند القانونى : الماده (836) من القانون المدنى والماده (464) من قانون المرافعات



عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين 07 يوليو 2008, 1:54 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغة دعوى مستعجله باثبات حاله   الإثنين 07 يوليو 2008, 1:25 pm

صيغة دعوى مستعجله باثبات حال
ه
انه فى يوم
بناء على طلب السيد /..........................المقيم....................................
ومحله المختار مكتب الاستاذ /حسين محمد قاسم المحامي بالنقض ببني مزار .
انا........... محضر لدي محكمة......... الجزئية قد انتقلت فى تاريخه اعلاه واعلنت :
1- السيد /................ المقيم....................مخاطبا مع/ .............................


الموضوع


بتاريخ .../.../....... باع الطالب الى المعلن اليه ما هو .......... بمبلغ اجمالى ............ دفع منه مبلغ ................. والباقى مبلغ ........... ، يسدد بموجب .............. الا ان المعلن إليه لم يسدد باقى المستحق عليه رغم انه تسلم المبيع بحاله جيده ورغم تكرار مطالبته وديا الا انه لم يحرك ساكنا .
الامر الذى يحق معه للطالب اثبات حالة المبيع الموجود حاليا تحت يد المعلن اليه خوفا من ضياع معالم المبيع الامر الذى يضر بالطالب ، وذلك طبقا لنص الماده 133من قانون الاثبات والتى تنص على انه:
" يجوز لمن يخشى ضياع معالم واقعة يحتمل أن تصبح محل نزاع أمام القضاء أن يطلب فى مواجهة ذوى الشأن وبالطرق المعتادة من قاضى الأمور المستعجلة الانتقال للمعاينة وتراعى فى هذه الحالة الأحكام المبينة فى المواد السابقة".
وكذلك نص الماده 45 من قانون المرافعات والتى تنص على انه :
" يندب فى مقر المحكمة الابتدائية قاض من قضاتها ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق فى المسائل المستعجلة التى يخشى عليها من فوات الوقت ............
بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه اعلاه واعلنت المعلن اليه وسلمته صورة من هذا الاعلان وكلفته بالحضور امام محكمة ............ للامور المستعجله الكائن مقرها فى .............. امام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ................ الموافق ..../..../........ وذلك ليسمع الحكم بصفه مستعجله بندب خبير من خبراء وزارة العدل تكون مهمته معاينة البضائع المبينه بصدر الصحيفه واثبات حالتها , مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل طليقا من قيد الكفاله والزام المعلن اليه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه ,مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب
ولأجل / العلم
السند القانونى : الماده (45) من قانون المرافعات والماده (133) من قانون الاثبات .


عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين 07 يوليو 2008, 1:53 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: دعوى إخلاء لعدم سداد القيمة الإيجارية   الإثنين 07 يوليو 2008, 1:29 pm


دعوى إخلاء لعدم سداد القيمة الإيجاري
ة

انه في يوم /
بناء على طلب السيد / ........... .................المقيم
محله المختار مكتب الأستاذ / وائل حسين محمد قاسم المحامي .
أنا....................... محضر محكمة ............ الجزئية قد انتقلت في تاريخه أعلاه وأعلنت :
1- السيد / ..................... المقيم .........مخاطبا مع /............

الموضوع
بموجب عقد إيجار مؤرخ ............. استأجر المعلن إليه من الطالب ما هو ............... بغرض الاستعمال في ........... بالعقار رقم .............. الكائن بشارع .......... قسم ............... محافظة ................ وذلك لقاء قيمة إيجاريه شهرية قدرها........... جنيه تدفع مقدما أول كل شهر ، بالإضافة إلى كافة ملحقات الأجرة من عوائد واستهلاك مياه وخلافه ، وتفصيلها كالأتي : ------ جنيه القيمة الإيجارية الشهرية ، ----- جنيه استهلاك المياه ، فيكون الإجمالي ................ جنية ، وحيث أن المعلن إليه قد تقاعس عن سداد القيمة الإيجارية المستحقة اعتبارا من شهر.................. وحتى تاريخ هذا الإنذار والتي تقدر بمبلغ ......... جنيه .
مما اضطر الطالب معه إلى تكليف المعلن إليه بالوفاء بالقيمة الإيجارية المتأخرة بموجب الإنذار الرسمي
على يد محضر والرقيم ................ محضري ...... ،أو ( خطاب موصى بعلم الوصول دون مظروف ) وتم إعلان المعلن إليه بتاريخ ....... /..../..... الا انه لما يحرك ساكنا .
وحيث تنص المادة 18من القانون 136 الفقرة( ب) بأنه: لا يجوز للمؤجر أن يطلب إخلاء المكان ولو انتهت المدة المتفق عليها في العقد إلا لأحد الأسباب الآتية :.... ب- إذا لم يقم المستأجر بالوفاء بالأجرة المستحقة خلال خمسة عشرة يوما من تاريخ تكليفه بذلك بكتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول دون مظروف ، أو بإعلان على يد محضر .
وهو ما اضطر الطالب معه إلى إقامة الدعوى الماثلة لطلب إخلاء المعلن إليه من العين المؤجرة والمبينة
الحدود والمعالم بصدر الصحيفة وعقد الإيجار .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه اعلاه واعلت المعلن إليه وسلمته صورة من أصل
الصحيفة وكلفته بالحضور أمام محكمة ............. الكائن مقرها ................ أمام الدائرة ( ) إيجارات ، وذلك بجلستها العلنية التي ستنعقد في تمام الساعة الثامنة وما بعدها من صباح يوم...................... الموافق ..../.../ ....... وذلك لسماع الحكم بـ
أولا : إخلاء المعلن إليه من العين المبينة الحدود والمعالم بصدر الصحيفة وعقد الإيجار وتسليمها للطالب
خالية من الأشخاص والشواغل وسليمة من أية تلفيات .
ثانيا : إلزام المعلن إليه بسداد القيمة الإيجارية المتأخرة حتى تاريخ الحكم في هذه الدعوى كمقابل حق انتفاع ، مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العلم /

السند القانوني: المادة 18/ ب من القانون رقم49 لسنة1977 والمعدل بالقانون رقم136 لسنة1981
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: استحقاق وريع   الإثنين 07 يوليو 2008, 1:35 pm

دعوى مطالبة بريع عن غصب عقار
استحقاق وري
ع


أنه في يوم
بناء على طلب السيد / والمقيم بـ
ومحله المختار مكتب الأستاذ / اسلام ابراهيم حسن صالح المحامي ببني مزار المنيا
أنا محضر لدي محكمة قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى محل اقامة كل من
1- السيد / المقيم بـ

الموضوع

يمتلك الطالب ما هو عبارة عن ....................... بموجب العقد المسجل رقم ........ لسنه ........ شهر عقارى ........ وقد قام المعلن بإغتصابها ، إذ وضع يده عليها دون سند من القانون و استغلها فى ........ و لما وجهه الطالب بعدم مشروعية حيازته امتنع عن تخليه عنها و تعرض للطالب مما اضطره الى ابلاغ الشرطة فتحرر عن ذلك المحضر رقم ........ لسنه ........ جنح ........ و أمرت النيابة باحالة المعلن اليه الى قاضى الحيازة فقضى بجلسة ......... بادانة الاخير و تمكين الطالب من الارض سالفة البيان و تم تنفيذ ذلك بتاريخ .
لما كان المقرر قانونا أن غصب العقار يعد عملا غير مشروع و يتوافر به ركن الخطأ فى المسئولية التقصيرية و من ثم يلتزم الغاصب بتعويض الاضرار الناشئة عن ذلك و كان الثابت من التحقيقات التى أجريت و الحكم الصادر من قاضى الحيازة بجلسة ....... أن المعلن اليه اغتصب الارض المملوكة للطالب و هو ما يتوفر به ثبوت الخطأ التقصيرى فى جانب المعلن اليه و قد ترتب على هذا الخطأ أن لحق الضرر بالطالب متمثلا فى حرمانه من ملكه و من استغلاله خلال المدة من ........ و حتى ...... مما يجب القضاء له بتعويض جابر لهذا الضرر ويقدر الطالب بمبلغ ........ جنيه . و يركن فى اثبات عناصره الى كافة طرق الاثبات المقررة قانونا , و ذلك اعمالا لنص المادة 163 من القانون المدنى الذى يجرى بأن كل خطأ سبب ضررا للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه اعلاه الى محل اقامة المعلن اليه و أعلنته بصورة من هذا
و كلفته بالحضور أمام محكمة ........ الدائرة ........ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم ........ الساعة8 صباحا ........ لسماع الحكم بالزامه بأن يدفع للطالب مبلغ ........ جنيه على سبيل التعويض و المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
ولأجل العلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: دعوى تعويض عن حادث سيارة   الإثنين 07 يوليو 2008, 1:40 pm

دعوى تعويض عن حادث سيارة


انه فى يوم /
بناء على طلب كل من :-
السيد/ ........................... المقيم ................
السيده / ....................... المقيم .................
ومحلهما المختار مكتب الاستاذ/ حسين محمد قاسم المحامي بالنقض ببني مزار المنيا
أنا ......... محضر لدي محكمه .............. قد انتقلت واعلنت :
1- السيد/ ................المقيم ..........مخاطباً مع / ..............................
2- السيد/ رئيس مجلس إدارة شركه مصر للتامين بصفته ويعلن بمقرها 7 شارع طلعت حرب - قسم قصر النيل - القاهره مخاطباً مع / .........................
الموضوع

بتاريخ ............... تسبب المعلن إليه الأول خطأ فى قتل المرحوم ............. ابن الطالبين ( او زوج او ........ ) البالغ من العمر ............... وكان ذلك ناشئاعن اهماله وعدم احتاطه بأن قاد السيارة رقم ....... فصدم ابنهما فأحدث اصاباته التى اودت بحياته - وقد تحرر عن هذا الحادث المحضر رقم ....... لسنه ...... جنح ........ وبتاريخ ......... حكمت المحكمه بـ ........ .
وحيث أنه تم استئناف الحكم وقيد برقم ....... لسنة ........ وبجلسة ....... قضت المحكمه بـ ........ وبذلك صار الحكم الجنائى نهائيا0
ولما كانت اضرار الطالبين كبيرة الوقع شديدة الأثر على نفسيهما متناقضة النتائج وكانت السيارة مرتكبة الحادث مملوكة للمعلن إليه الأول ومؤمنا لدى المعلن إليه الثانى بصفتة فانهنا يطلبون الحكم لهما متضامنين بدفع مبلغ ......... جنيه مع المصاريف والأتعاب والنفاذ لما منيا به من خسائر ماديه وأدبيه لموت ابنهما المجنى عليه .
وفى مقام استعراض هذه الاضرار فحسب الطالبين ان يذكرا ان المجنى عليه كان شابا له من العمر ...... ربيعا كسوبا نافعا ارتكنا عليه واضحيا بظله وعمله ونتاج جهده ليكون للزمام وقايه ولتقلبات الايام حمايه وركنا وفى الازمات سندا وظهيرا فهم تولوه بالرعايه والتربيه حتى شب وصار فتيا قويا يعمل ويكسب ويالتالى لابد ان يكون لهما كسبه وان كان يفعل ذلك طواعيه فهو واجب نفسى واخلاقى ودينا تجاههما0
ومن اجل هذا وبسبب الطبائع كان مصاب المدعيين فى فقده كبيرا فقد فقدا بذهابه المال والكسب والذخل بعد ان بذلا نفسهما وعملهما ومالهما من اجله وفى سبيله 0
اما جانب الاضرار الادبيه :
ان الام الابوين بوفاة المجنى عليه امر غير منكور وبيس للطالبان فى حاجه الى التدليل عليه او اقامه حجه او برهان فى بيانها واستجلائها فهو امرا طبيعيا0
ولما كان الام الابوين واضرارهما على الوجه الموضح بعضه كان لهما الحق فى المطالبه فى المبلغ المذكور وهو لا يمثل فى حقهما سوى جزء بسيط من كربهما الشديد لوفاة ابنهما وعلى الصورة المفجعه التى كشف عنها الحادث الموضح .
بناء عليـــــــه


انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت واعلنت المعلن اليهما وسلمتهما صوره من هذا وكلفته بالحضور امام محكمه ...... الابتدائية الكائن مقرها ........ بجلستها التى ستنعقد علنا يوم ......... الموافق ........ امام الدائرة ........ الساعه الثامنه صباحا وما بعدها وذلك لسماعهما الحكم للطالبين ضد المعلن اليهما وعلى وجه التضامن بينهما بالزامهم بدفع مبلغ ........ جنية مع المصاريف والاتعاب والنفاذ لما لحقهما من اضرار ماديه وادبيه لوفاة المرحوم .......... والذى تحرر عنه حادثه المحضر رقم ........ لسنة ....... .
ولأجل العلم /



يجب على محامي الطالب ان يتقدم بطلب للمعافاه من الرسوم القضائيه قبل رفع هذه الدعوى حتى يتفادى فرق الرسم والذى يصل الى مبالغ كبيرة


عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين 07 يوليو 2008, 1:52 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغة دعوى منع تعرض   الإثنين 07 يوليو 2008, 1:46 pm

صيغة دعوى منع تعرض


أنه في يوم/
بناء على طلب السيد / ------------ والمقيم في ------------
ومحله المختار مكتب الأستاذ / وائل حسين محمد قاسم المحامي ببني مزار المنيا
أنا --------- محضر لدي محكمة ------ الجزئية قد انتقلت في تاريخه أعلاه وأعلنت :
1-السيد / ----------- المقيم مخاطبا مع / -------------

الموضوع


الطالب حائز لـ (العقار أو الشقة أو الأرض ) رقم --- الكائن فى ---------- والمحددة بالحدود الاتيه ----------------------------------------------
وحيازته لها هادئة ومستقره منذ -------- تقريبا أي ما يزيد عن ----- سنه إلا أنه فوجئ بتاريخ ------ بالاعتداء علي حيازته هذه من قبل المدعى عليه وذلك بقيامه ----------- ولم يمضى على هذا الاعتداء سنه الأمر الذي يحق معه للطالب رفع هذه الدعوى بمنع التعرض لحيازته للعين المبينة بصدر الصحيفة وذلك طبقا لنص المادة 961 من القانون المدني والتي تنص على أنه: " من حاز عقارا وأستمر حائزا له سنة كاملة ثم وقع له تعرض في حيازته جاز أن يرفع خلال السنة التالية دعوى بمنع هذا التعرض " .
بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه اعلاه واعلنت المعلن اليه وسلمته صورة من هذه الصحيفة ، وكلفته بالحضور أمام محكمة ----- الجزئية وذلك بجلستها العلنية التي ستنعقد الساعة 8 وما بعدها من صباح يوم --- الموافق ----- وذلك ليسمع الحكم بمنع التعرض للطالب في الانتفاع بالعين المبينة بصدر الصحيفة مع إلزام المعلن إليه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة , مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب
ولأجل العلم /
السند القانوني : المادة 961 من القانون المدني .


عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين 07 يوليو 2008, 1:51 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
Admin
Admin


عدد المساهمات: 31
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
العمر: 30

مُساهمةموضوع: صيغة دعوى ثبوت ملكيه بوضع اليد   الإثنين 07 يوليو 2008, 1:50 pm

صيغة دعوى ثبوت ملكيه بوضع اليد
المده الطويله

انه فى يوم/
بناء على طلب السيد /..........................المقيم ...............
ومحله المختار مكتب الاستاذ / حسين محمد قاسم المحامي بالنقض
انا........... محضر لدي محكمة......... الجزئية قد انتقلت فى تاريخه اعلاه واعلنت كل من :
1) السيد /................ المقيم....... مخاطبا مع /..................
2) السيد كبير محضرى............ (المكان الكائن فى دائرته محل العقار ) بصفته ويلعن بمقر هيئة قضايا الدولة الكائن .......
مخاطبا مع/
3) السيد/ رئيس مأمورية الشهر العقارى والتوثيق ......... ( المكان الكائن فى دائرته محل العقار) بصفته ويلعن بمقر هيئة قضايا الدولة الكائن .......
مخاطبا مع/
الموضوع

حيث ان الطالب حائز بوضع اليد حيازه هادئه ومستقره (العقار او الارض او .........) رقم ......... الكائن فى................ والمحدد المعالم بـ ............... (تكتب الحدود بدقه)
وقد إستمر الطالب على حيازته هذه مده خمس عشره سنه حيازة هادئة وظاهرة بنية التملك دون انقطاع ولا نزاع ومن مظاهر تلك الحيازة :
1ـ قيامه بتسويرها بتاريخ ...................
2ـ قام بتوصيل المياه أو الكهرباء أوالتليفون إليها بتاريخ.../.../........
الا انه بتاريخ ...../..../.......... فوجىء بالمعلن اليه يتعرض له فى حيازته للـ............. موضوع النزاع مدعيا تملكه لها بموجب .............وهو ما يخالف الواقع والقانون الامر الذى يحق معه للطالب رفع هذه الدعوى بثبوت ملكيته للـ................. بالمده الطويله المكسبه للملكيه
وذلك طبقا لنص الماده 968 من القانون المدنى والتى تنص على انه :
من حاز منقولا أو عقارا دون أن يكون مالكا له ، أو حاز حقا عينيا على منقول أو عقار دون أن يكون هذا الحق خاصا به ، كان له أن يكسب ملكية الشىء أو الحق العينى إذا استمرت حيازته دون إنقطاع خمس عشرة سنة .
بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليهم وسلمتهم صورة من هذه الصحيفة ، وكلفتهم بالحضور امام محكمة ............ الابتدائيه الكائن مقرها فى .............. امام الدائرة ( ) مدنى وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد علنا فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ................ الموافق ..../..../........ وذلك ليسمع الحكم بـ
اولا: وقبل الفصل فى الموضوع ندب خبير تكون مهمته بيان من حائز الـ............. موضوع النزاع ومده الحيازه
ثانيا: فى الموضوع الحكم بثبوت ملكية الطالب للـ......... المبينة الحدود والمعالم بصدر الصحيفه
ثالثا: منع المعلن اليه الاول من التعرض للطالب فى حيازته للعين موضوع النزاع. مع الزام المعلن اليهم بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل طليق من قيد الكفاله , مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولاجل العلم /
السند القانونى : الماده (968) من القانون المدنى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahn.yoo7.com
 

صيغ دعاوى مدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لحن حياة الوطن :: -